fbpx
أخر الأخبار

الأردن يدفع بتعزيزات عسكرية إلى حدوده مع سوريا

مرصد مينا – الأردن

دفع الجيش الأردني، بتعزيزات من القوات الخاصة وقوات رد الفعل السريع بإسناد من طائرات سلاح الجو، إلى حدوده الشمالية والشرقية، مع سوريا والعراق، وذلك للحفاظ على أمن واستقرار الحدود، ومواجهة عمليات التسلل والتهريب.

الجيش الأردني أكد في بيان له أنه ” استقدم فرقاً من القوات المختصة في الواجبات الأمنية المدربة والمؤهلة والمزودة بالأسلحة والأجهزة والمعدات والآليات اللازمة”. لافتاً إلى أنه “أرسل طائرات من سلاح الجو جاهزة على مدار 24 ساعة لإسناد القوات البرية المنتشرة”.

وأكدت مصادر من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنه ” تم إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من سوريا إلى الأردن”، مشيرة إلى أن “المنطقة العسكرية الشمالية تعاملت خلال الـ72 ساعة الماضية مع 3 محاولات تسلل وتهريب وتمكنت من إحباطها جميعا”.

كما أكد بيان الجيش الأردني أن “التعزيزات الإضافية لتمكين قوات الجيش من القيام بواجبها على أكمل وجه، لمنع عمليات التسلل والتهريب، ولمواجهة التهديدات والتحديات التي تشهدها دول المنطقة والإقليم”.

يذكر أن الجيش الأردني أحبط خلال الفترة الماضية عدداً من عمليات التسلل والتهريب لكميات كبيرة من الأسلحة والمخدرات والمواد الممنوعة، ورفعت القوات المسلحة جاهزيتها على مدار الساعة للتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل، أو محاولة تهريب وكل ما يمس الأمن الوطني الأردني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى