fbpx

الأردن يسمح بدخول هنية ومشعل إلى أراضيه لتشييع جثمان قيادي من “حماس”

مرصد مينا- الأردن

يشارك رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية، “إسماعيل هنية”، ورئيسها في الخارج “خالد مشعل”، اليوم الجمعة، في تشييع جثمان القيادي في الحركة “إبراهيم غوشة” بعد سماح الأردن لهم بدخول المملكة.

رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة “حماس”، “عزت محمد الرشق”، أعلن اليوم الجمعة، أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ورئيسها في الخارج خالد مشعل وصلا إلى الأردن للمشاركة في تشييع القيادي في الحركة إبراهيم غوشة.

 وأعرب الرشق، عن الشكر والتقدير للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني “لموافقته على دخول الأخوة للمشاركة في تشييع الفقيد”.

 وكان الرشق قد كتب في “تويتر” قائلا: “يصل الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والأخ خالد مشعل رئيس حركة حماس في الخارج، إلى عمّان يوم غد الجمعة للمشاركة في تشييع جثمان الأخ الحبيب المجاهد إبراهيم غوشة رحمه الله كل الشكر والتقدير لجلالة الملك عبدالله الثاني لموافقته على دخول الأخوة للمشاركة في تشييع الفقيد”.

يشار إلى أن السلطات الأردنية، كانت قد أغلقت مكاتب حركة “حماس” إثر تدهور العلاقات بين الجانبين، وأبعدت 5 من قادتها بينهم خالد مشعل إلى قطر في عام 1999.

وفي عام 2006، شهدت علاقة الأردن مع “حماس” المزيد من التوتر، حيث اتهم الأردن الحركة بتهريب الأسلحة من سوريا إلى أراضيه.

ولم يستقبل الأردن أي مسؤول من “حماس” منذ ذلك الوقت إلا لدواع إنسانية. ومن ذلك سماحه لخالد مشعل في 3 مناسبات بدخول أراضيه منذ إبعاده، وكانت الأولى في أغسطس 2009، لتشييع والده، والثانية لتشييع جثمان عمر الأشقر، أحد مؤسسي حركة حماس في يونيو  2012، والثالثة في سبتمبر 2012 لعيادة والدته المريضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى