fbpx
أخر الأخبار

الأردن يسمح للسياح السوريين والليبيين دخول أراضيه

مرصد مينا- الأردن

سمحت السلطات الأردنية لبعض الفئات من جنسيات مختلفة، كانت مقيدة في السابق، دخول أراضي المملكة، بهدف رفد الاقتصاد في كافة القطاعات وخاصة القطاع السياحي، معتبرة أن ذلك يأتي بآثار ايجابية على سوق العمل وإيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين الأردنيين.

جاء ذلك في قرار صادر عن وزير الداخلية، مازن الفراية، يوم الأحد، قرر خلاله السماح للمجموعات السياحية من الجنسية الليبية بالدخول إلى المملكة دون الحاجة إلى موافقة مسبقة، شريطة دخولهم ضمن مجموعة سياحية لا تقل عن خمسة أشخاص وضمن برنامج سياحي معتمد، وعلى أن يتم دخولهم وخروجهم من والى البلاد ضمن مينافست معتمد مع وجود ضمانات المغادرة من قبل المكاتب السياحية.

كما قرر السماح للمجموعات السياحية من الجنسية السورية بالدخول الى المملكة، بعد قيام المكاتب السياحية بتقديم طلب لدى وزارة الداخلية حسب الأصول، وتعهد المكتب السياحي بالتزام هذه المجموعات بالبرنامج السياحي المعد مسبقا، والاحتفاظ بجوازات سفرهم لدى المكاتب السياحية التي استقدمتهم لحين مغادرتهم البلاد، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

القرار الجديد شمل أيضا رفع القيد عن رعايا (البانيا ومولدافيا)، بحيث يتم منح رعايا هاتين الدولتين تأشيرات الدخول من خلال بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج أو من خلال المراكز الحدودية عند الوصول دون الحاجة الى موافقة مسبقة.

الوزير قرر السماح للمجموعات السياحية من الجنسيات المقيدة (نيجيريا، الفلبين، كولومبيا، الباكستان) بالدخول إلى المملكة دون الحاجة إلى موافقة مسبقة، شريطة دخولهم ضمن مجموعة سياحية لا تقل عن خمسة أشخاص وضمن برنامج سياحي معتمد وعلى أن يتم دخولهم وخروجهم من وإلى البلاد ضمن مينافست معتمد مع وجود ضمانات المغادرة من قبل المكاتب السياحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى