fbpx

الأردن يضبط مليون حبة مخدرات كانت في طريقها للمملكة

أعلنت السلطات الأردنية، الإربعاء، عن إحباط عملية تسلل لمجموعة حاولت الدخول باتجاه الأراضي الأردنية من الأراضي السورية، مشيرة إلى أنه كان بحوزتهم قطعة سلاح وأكثر من مليون حبة مخدرات.

وفي هذا الشأن، أصدرت القوات المسلحة الأردنية، الإربعاء، بياناً نشرته في موقعها الرسمي، جاء فيه ” صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت خلال الــ(24) ساعة الماضية، محاولة تسلل 18 شخصاً حاولوا اجتياز الساتر من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية.

القوات المسلحة الأردنية، أوضحت في بيانها أنها طبقت قواعد الإشتباك بحق المتسللين، قائلة “وتم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة عدد منهم وفروا جميعاً إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط مليون وستين الف وخمس حبات من حبوب الكبتاجون المخدرة، وقطعة سلاح واحدة من نوع كلاشنكوف وكمية من الذخيرة.

كما وأكد المصدر، أن القوات المسلحة لن تتردد باستخدام القوة مع أي محاولة لكل من تسول له نفسه اجتياز الحدود سواء بقصد التسلل أو التهريب، وأن حماية حدود الوطن هو الركيزة الأساسية التي تعمل من اجلها القوات المسلحة ليبقى الأردن آمناً مستقراً في ظل الراية الهاشمية.

وتشهد الحدود الأردنية السورية، نشاطا كبيرأ لمهربي المخدرات، منذ سيطرة قوات النظام على مدينة درعا، والمعابر الحدودية مع الأردن، حيث ألقت السلطات الأردنية، في معبر جابر- نصيب الحدودي، القبض عدة مرات على أشخاص حاولوا إدخال المخدرات إلى الأراضي الأردنية، كان اخرها قبل أشهر،
حيث ذكرت السلطات الأردنية في معبر جابر أنها اشتبهت، بسائق إحدى مركبات الشحن أثناء قيامه بإجراءات الدخول للمملكة، حيث عُثر على كمية من حبات الشوكولاتة، اتضح أن بداخلها حبوب مخدرة، بلغ عددها أكثرمن أربعة ملايين حبة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى