fbpx
أخر الأخبار

الأردن يعلق قداس الأحد ويفرض حظرا شاملا في عمان والزرقاء

مرصد مينا – الأردن

قررت السلطات الأردنية تعليق قدس يوم الأحد وفرض حظر شامل في محافظتي عمان والزرقاء، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وزير الدولة لشؤون الإعلام “أمجد العضايلة” قال إن “الحكومة قررت تعليق قداس الأحد في العاصمة عمان والزرقاء، إثر تسجيل عدد من إصابات كورونا في كنيسة بمنطقة الأشرفية (عمان)”، موضحا أن “هذا القرار يأتي استجابة للتطورات المقلقة بأعداد الإصابات، وإجراء احترازي لحماية المصلين”.

العضايلة أضاف أن “النية تتجه نحو حظر شامل الجمعة المقبلة (28 أغسطس/ آب)، في عمان والزرقاء، وأي محافظة تسجل إصابات مرتفعة، إضافة إلى تمديد ساعات الحظر المسائي، في جميع محافظات المملكة، ساعة أخرى للمواطنين والمنشآت، لتبدأ في العاشرة والحادية عشرة على التوالي، وحتى السادسة صباحا”.

وأشار العضايلة إلى أن العزل المفروض على لواء الرمثا، شمالي البلاد، منذ الإثنين الماضي، سيتم رفعه الثلاثاء، حال استمر استقرار الوضع الوبائي فيه.

من جهته، كشف وزير الصحة الأردني “سعد جابر” أنه “جرى تسجيل 17 إصابة محلية بفيروس كورونا يوم السبت داخل كنيسة في منطقة الأشرفية في العاصمة عمان”، موضحا أن “10 حالات سجلت السبت، و7 ظهرت الجمعة”.

ولفت جابر إلى أن الوزارة سجلت 44 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1576، بينها 29 حالة محلية، كما سجلت 6 حالات شفاء، ليبلغ العدد الكلي 1285، واستقرت الوفيات عند 11.

وتشهد المملكة، منذ بداية آب الجاري، انتكاسة وبائية، حيث بلغ عدد الإصابات المحلية المسجلة منذ السابع من الشهر نفسه 273، بعد أن كان الرقم صفر ملازما طيلة الأسابيع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى