fbpx

الأردن يغلق معبر جابر الحدودي مع سوريا

مرصد مينا – الأردن

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الأربعاء، عن إغلاق معبر “جابر” الحدودي مع سوريا، على خلفية زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وزير الداخلية “سلامة حماد” قال إن “إغلاق حدود جابر مع سوريا، سيبدأ اعتبارا من صباح يوم غد الخميس، وسيستمر لمدة أسبوع، أي حتى الـ20 من آب الجاري”.

وكانت لجنة الأوبئة الأردنية قد أعربت، صباح اليوم، عن قلقها إزاء زيادة عدد الإصابات المحلية بفيروس كورونا، مؤكدة أن مصدرها هو معبر “جابر” مع سوريا، وقدوم مسافرين حاملين للفيروس من هناك.

واعتبرت اللجنة أن “الأمر الإيجابي الذي يبعث على الراحة هو معرفة مصدر الإصابات”، لافتة إلى أن “مهمة فرق التقصي الوبائي تبقى في هذه الحالة تتبع مخالطي الحالات التي جرى تأكيد إصابتها”.

ووفقا للسلطات الصحية في المملكة، فقد تم تسجيل أكثر من 30 إصابة بفيروس كورونا، خلال 3 أيام، وجميعها مصدرها من سوريا.

وجاء تسجيل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بعد أن كان الرقم “صفر” ملازما طيلة الأسابيع القليلة الماضية، ما دفع السلطات الأردنية، قبل أيام، إلى التلويح بإعادة فرض حظر شامل أو جزئي، مشددة على ضرورة التزام المواطنين بأوامر الدفاع واتباع إجراءات الوقاية، لاسيما التباعد الاجتماعي.

وتعتبر المملكة الأردنية واحدة من الدول التي سجلت إصابات قليلة بالفيروس، حيث بلغ عددها حتى اليوم 1283 إصابة مؤكدة، بينها 1189 حالة شفاء، و11 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى