fbpx

الأردن ينفي قرب استئناف الرحلات الجوية مع سوريا

مرصد مينا- الأردن

نفى رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية، “هيثم مستو”، قرب استئناف الرحلات الجوية بين دمشق وعمان، مؤكدا أنه لا توجد حاليا خطط لتشغيل رحلات جوية مباشرة بين البلدين.

وخلال لقاء جمعه بعدد من الصحفيين في وزارة النقل اليوم الأحد، أكد “مستو” عدم وجود خطط لتشغيل رحلات جوية مباشرة بين الأردن وسوريا، أو العكس، في الوقت الحالي.

وقال المسؤول الأردني “إن المملكة تسعى دائما إلى زيادة عدد الخطوط الجوية التي تجمعها مع مختلف دول العالم، بهدف تعزيز الانفتاح الاقتصادي ودعم عجلة النمو، فالطيران ممكن ومحرك للاقتصاد”.

وأضاف أن الطرف الأردني وقع مزيدا من اتفاقيات النقل الجوي مع دول العالم، مشيرا إلى أنها “تشكل حجر الأساس لتشغيل خطوط جوية بين الأردن ودول العالم”.

كما أكد عزم الخطوط الجوية التركية بدء رحلاتها إلى العقبة مطلع العام المقبل، لما تمثله العقبة من وجهة جاذبة لكثير من خطوط الطيران العالمية، وما تقدمه من إعفاءات ومزايا تدعم حركة السفر.

يشار إلى أن “الخطوط الملكية الأردنية”، الناقل الرسمي للمملكة، كانت قالت في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي إنها ستستأنف الرحلات الجوية المباشرة إلى دمشق للمرة الأولى منذ عشر سنوات تقريبا، مما كان سيصبح أحدث خطوة لاستعادة علاقات اقتصادية شاملة مع سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى