fbpx
أخر الأخبار

الأرصاد المصرية تحدد موعد انتهاء “موجة الحر”

مرصد مينا – مصر

كشف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية المصرية “محمود شاهين”، أن الأيام القليلة الماضية قد شهدت انكسارا في حدة درجات الحرارة ونسب الرطوبة بشكل ملحوظ.

الخبير المصري “شاهين” قال لوسائل الاعلام: إن “موجة الحر في مصر سوف تستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجاري” لافتاً إلى أن “صيف العام 2021 هو الأشد حرارة على الإطلاق، خلال السنوات الخمس الماضية”.

وانخفضت درجات الحرارة بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات، اذ سجلت العظمى على القاهرة ما بين 38 إلى 39 درجة، محذرا أن درجات الحرارة سوف تعود إلى الارتفاع مرة أخرى خلال الأيام المقبلة.

كما أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن أبر عوامل تلك الموجة شديدة الحرارة، تأثير منخفض الهند الموسمي على معظم محافظات مصر، والذي ينتج عنه ارتفاع قياسي في درجات الحرارة، وارتفاع في نسبة الرطوبة وهو ما يؤدي إلى الشعور بارتفاع درجات الحرارة على مدار اليوم سواء في فترات النهار أو الليل”.

ونصح “شاهين” المواطنين بضرورة الالتزام بعدد من الإجراءات، لتجنب الآثار الضارة لتلك الموجة الحارة، والتي من بينها، ارتداء الملابس الفضفاضة والمصنوعة من القطن، إلى جانب، الإكثار من تناول السوائل خاصة خلال فترة النهار، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، فضلا عن فتح النوافذ ليلا حتى يكتسب المنزل درجة حرارة منخفضة أثناء الليل.

يذكر أن مصر تشهد موجة طقس شديدة الحرارة خلال الأيام السابقة، أدت إلى ارتفاع شديد في درجات الحرارة في كافة محافظات مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى