fbpx
أخر الأخبار

الأزمة الأوكرانية.. “بلينكن” يسلم “لافروف” رسالة شديدة اللهجة

مرصد مينا – الولايات المتحدة

جدد وزير الخارجية الأميركي، إنتوني بلينكن، مساء الخميس، تحذير روسيا من أي عمل عدائي ضد أوكرانيا، مهددا بـ”عواقب وخيمة” ردا على أي عدوان.

تحذر “بلينكن” جاء خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، بالسويد، في وقت تقرع فيه طبول الحرب على الحدود بين روسيا وأوكرانيا.

الوزير الأمريكي عبر عن قلق بلاده “البالغ” إزاء خطط روسيا لتنفيذ عدوان جديد على أوكرانيا، مؤكدا أن روسيا ستواجه “عواقب وخيمة” إذا لجأت إلى المواجهة مع أوكرانيا.

من جهته، قال لافروف إن “كابوس سيناريو المواجهة العسكرية يعود إلى أوروبا.. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوضح أن موسكو لا تريد خوض صراع جديد بشأن أوكرانيا على الرغم من أن التوتر يتصاعد في المنطقة”.

وكان الكرملين أعلن في وقت سابق الخميس أن “روسيا تعتبر النية التي أبدتها أوكرانيا باستعادة شبه جزيرة القرم التي ضمّتها موسكو عام 2014، تهديدًا مباشرًا لها”، وسط توترات بلغت ذروتها بين البلدين.

يشار إلى أن العلاقات الروسية الأوكرانية تشهد توترات منذ سنوات، لكنها تصاعدت قبل أسابيع، إذ تتهم كييف موسكو بحشد قواتها على الحدود وتخشى غزوًا وشيكًا، فيما اصطفت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي إلى جانب الحليفة أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى