fbpx

الأزهر يعلق على حادثة التحرش بطفلة مصرية

مرصد مينا – مصر

علق الأزهر على حادثة التحرش التي تعرضت لها طفلة مصرية من قبل رجل في إحدى العمارات المصرية، والتي كشفتها كاميرات المراقبة في المبنى.

ووصف الأزهر في بيانٍ له، الحادثة بأنها سلوك منحرف محرم، تأباه النفوس السوية، وتجرمه الشرائع والقوانين كافة، مشدداً على أهمية توفير الدعم الكامل للأطفال وأسرهم في المطالبة بحقوقهم.

يشار إلى أن السلطات المصرية ألقت القبض على الجاني بعد ساعات قليلة من انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي أثار ضجة كبيرة في الأوساط المصرية.

في السياق ذاته، دعا بيان الأزهر إلى تفعيل القوانين الرادعة للمتحرِّشين في مواجهة هذه الجريمة والتصدي لها، من خلال المناهج الدراسية وتناوله في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وأماكن تواجد الأطفال، بطريقة تناسب طبيعة المرحلة العمرية للطفل.

إلى جانب ذلك، طالب البيان الأزهري، بتضييق الحصار على المتحرشين؛ لصيانة القيم وحماية الأطفال من ممارساتهم، التي وصفها بالظاهرة الكريهة المنافية للإنسانية والسَّلام والمروءةِ وكمالِ الرجولةِ.

وأكد الأزهر على أن المجتمع مطالب بتشديد الرقابة على المتحرشين والإبلاغ عنهم، وتوعية الأطفال بأفعالهم الإجرامية، ورفع الوعي بجريمة التحرش كسلوك مشين يستوجب مواجهته بشكل صارم، لافتاً إلى أن ضرورة اتخاذ مواقف إيجابية تجاه جرائم التحرش عموما والتحرش بالأطفال على وجه الخصوص، لما قد يتداخل على الطفل من تحديد السلوك وعدم قدرته على مواجهة المتحرش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى