fbpx

الأسعار ارتفعت 23 ضعفاً والجوع ينهش أمعاء 4.6 مليون طفل سوري

مرصد مينا – سوريا

كشفت منظمة أنقذوا الأطفال ومقرها لندن، عن معاناة نحو 4.6 مليون طفل سوري من الجوع، جراء الأزمة الإنسانية الحاصلة، وانعدام الأمن الغذائي، مشيرةً إلى أن ذلك الرقم غير مسبوق في تاريخ البلاد.

وتأتي بيانات المنظمة في وقتٍ، تعيش فيه سوريا أزمة اقتصادية ومعيشية غير مسبوقة، حيث أشارت الأمم المتحدة عن ارتفاع معدلات الفقر إلى 80 بالمئة، تزامناً مع ارتفاع معدلات البطالة وانهيار سعر صرف الليرة أمام الدولار وارتفاع الأسعار، إلى جانب فقدان العديد من المواد الأساسية.

إلى جانب ذلك، أوضحت المنظمة في بياناتها وجود 700 ألف طفل أيضاً تضرروا جراء تداعيات أزمة انتشار وباء كورونا للبلاد، لافتةً إلى أن القيود المفروضة من قبل حكومة النظام السوري، بسبب كورونا، وسنوات العنف، وفقدان الوظائف الجماعي دمر سبل عيش ملايين الناس.

في السياق ذاته، أكدت المنظمة على أن ارتفاع الأسعار كان له الأثر الأكبر في الكارثة الإنسانية، لافتةً إلى أن الأسعار حالياً ارتفاع بمقدر 23 ضعفاً عن ما كانت عليه قبل العام 2011، لافتةً إلى أن تراجع قيمة الليرة وضعف السيولة ساهم أيضاً بفقدان السلع وارتفاع أسعارها.

يشار إلى أن سعر صرف الليرة وصل خلال الأشهر القليلة الماضية إلى مستويات تاريخية من الانهيار، حيث سجل سعر صرف الدولار الواحد 3500 ليرة سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى