fbpx

الأسوأ على مستوى العالم.. غوتيرش يحذر من مجاعة في اليمن

مرصد مينا – اليمن

كشف الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيريش”، أن اليمن بات قريباً جداً من دخول أسوأ موجة مجاعة عرفها العالم منذ عقود طويلة، محذراً الجمعة، من أن تلك المجاعة ستهدد حياة ملايين اليمنيين.

يشار إلى أن منظمات تابعة للأمم المتحدة قد أعلنت قبل أسابيع، عن توقف مجموعة كبيرة من برامجها الإغاثية والإنسانية في اليمن اعتباراً من مطلع العام القادم، بسبب ضعف التمويل، لافتةً إلى أن معظم الشعب اليمني يعيش حالياً على المساعدات المقدمة له من قبل الجمعيات الإغاثية.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، “ديفيد بيسلي”، أن تجنب المجاعة في اليمن، يتطلب تمويلاً يصل إلى 2.6 مليار دولار لمشاريع الأمم المتحدة خلال العام القادم.

يذكر أن مواطناً يمنياً، أقدم على ذبح طفليه والانتحار بعدها في إحدى المديريات التابعة لمحافظة صنعاء، في جريمة بشعة هزت الرأي العام.

مصادر محلية، قالت إن مواطناً من إحدى قرى همدان قام بذبح طفلته البالغ عمرها عاماً واحداً، وابنه البالغ من العمر سبع سنوات ومن ثم قام بالانتحار، موضحة أن الظروف المعيشية الصعبة، التي مر بها الأب وعدم قدرته على توفير لقمة العيش لأطفاله دفعته للقيام بارتكاب جريمته بحق أطفاله ونفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى