fbpx

“الأعلى في تاريخ المملكة”.. زيادة على أسعار البنزين في الأردن

مرصد مينا- الأردن

قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية رفع أسعار البنزين في الأردن لشهر يناير/كانون الثاني المقبل نحو 15 فلسًا، بالتزامن مع ما شهدته أسعار النفط عالميًا من تقلبات خلال ديسمبر/كانون الأول، مقارنة بشهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

موقع “عمون” المحلي، قال إن اجتماع لجنة تسعير المشتقات النفطية، الشهري، اليوم الجمعة، تمخض عن عدة قرارات تخص أسعار المشتقات البترولية، خلال شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

وبحسب الموقع، فقد قررت اللجنة أن يكون سعر بيع البنزين أوكتان 90 850 فلساً للتر، بزيادة قدرها 15 فلساً، وسعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 1085 فلساً للتر، بزيادة 15 فلساً كذلك.

وأكدت اللجنة أن هذه الزيادة نابعة من دراسة أسعار النفط الخام والمشتقات النفطية العالمية خلال شهر يناير، مع مقارنتها بمثيلاتها لشهر اكتوبر/ تشرين ثاني الماضي.

الباحث الاقتصادي في مجال النفط والطاقة، “عامر الشوبكي”، علق على قرار الحكومة رفع سعر البنزين بنوعيه 1.5قرش/لتر وتثبيت سعر السولار والكاز مع بداية العام 2022، قائلا إن الأسعار الجديدة تعتبر تاريخية، فيما يعتبر سعر بنزين 95 الأعلى في الأردن على الاطلاق.

ولفت إلى أنه وحسب التسعيرة الجديدة، أصبح سعر تنكة البنزين90 نحو 17 دينارا، فيما أصبح سعر بنزين95 نحو 21.7 دينارا للتنكة.

في السياق، أبقت اللجنة سعر اسطوانة الغاز عند 7 دنانير للواحدة، قررت كذلك تثبيت أسعار الديزل لتكون كما هي 615 فلساً للتر، وكذلك تثبيت سعر الكاز عند 615 فلساً للتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى