fbpx
أخر الأخبار

الأمم المتحدة ترحب بخطة إخراج المرتزقة من ليبيا

مرصد منيا – ليبيا

رحبت الأمم المتحدة على لسان مبعوثها إلى ليبيا، يان كوبيتش، بإقرار اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، خطة عمل لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد بشكل تدريجي ومتوازن ومتزامن.

تصريح “كوبيتش” جاء بعد ساعات قليلة من إقرار الخطة من قبل اللجنة العسكرية الليبية، وقال إنه “لشرف لي أن أشهد هذه اللحظة التاريخية في هذا المنعطف الدقيق في مسيرة ليبيا نحو السلام والديمقراطية”.

كما أضاف أن “الاتفاق المبرم يستجيب لمطلب أغلبية الشعب الليبي الساحقة، ويخلق زخماً إيجابياً ينبغي البناء عليه للمضي قدما نحو مرحلة يسودها الاستقرار والديمقراطية”.

وكانت اللجنة العسكرية اختتمت في وقت سابق من يوم الجمعة، اجتماعات استمرت 3 أيام في مدينة جنيف السويسرية بإصدار بيان ختامي قالت فيه إنها “أعدت وأقرت خطة عمل لإخراج كافة المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية بشكل تدريجي ومتوازن ومتزامن”.

اللجنة العسكرية أكدت أيضا أنها “ستتواصل مع الأطراف المعنية محليا ودوليا، لدعم تنفيذ الخطة واحترام السيادة الليبية”، موضحة أن “الاجتماع يأتي استكمالا لأعمال اللجنة بخصوص تنفيذ بنود وأحكام اتفاق وقف إطلاق النار، خاصة البند المتعلق بخروج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الاجنبية من الأراضي الليبية برا وبحراً وجوا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى