fbpx

الأمم المتحدة تفاوض الحوثيين لإعادة فتح مطار صنعاء

مرصد مينا – اليمن

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، في تقرير، اليوم الأربعاء، إن مفاوضات تجري مع جماعة “انصار الله” الحوثية، بهدف إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الإنسانية.

وأضاف المكتب في تقريره أن “المفاوضات لا تزال جارية مع الحوثيين، لضمان فتح المطار، ونقل المختصين والمعدات ذات الصلة بفيروس كورونا جوا”.

كما أوضح، أن تعليق العمليات في مطار صنعاء، أدى إلى تأجل وصول 207 أطنان من معدات الاستجابة لفيروس كورونا، وأعاق وصول عاملين في المجال الإنساني، بمن فيهم مختصون في مواجهة الفيروس.

وفقاً لبيان المنظمة الدولية يعمل شركاء العمل الإنساني مع الأمم المتحدة على زيادة الترصد للمرض، وإرسال موظفين مختصين ضمن نطاق الوكالات، و تتبع أثر المرض على برامج الرعاية الصحية الروتينية ذات الأولوية.

ويعتبر مطار صنعاء منفذا أساسيا لنقل المساعدات الأممية والدولية كالصليب الأحمر، وأطباء بلا حدود.

يذكر أن ميليشيا الحوثي أعلنت في 10 ايلول\ سبتمبر إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات الإنسانية للأمم المتحدة و المنظمات الدولية،  بحجة نفاد الوقود، في حين تعتبر الحكومة اليمنية الشرعية ان إغلاق المطار من قبل الحوثيين محاولة بائسة للتغطية على سرقتها لأكثر من 50 مليار ريال من عائدات النفط في الحديدة و التي كانت مخصصة لدفع مرتبات الموظفين المدنيين في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى