fbpx

الأمن التونسي يحاصر مقر الهيئة الوطنية للمحامين

مرصد مينا- تونس

حاصر الأمن التونسي، اليوم الاثنين، مقر الهيئة الوطنية للمحامين بقصر العدالة وسط العاصمة، وذلك لتنفيذ بطاقة الجلب الصادرة في حق المحامي “مهدي زقروبة”، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

عميد المحامين في تونس، “إبراهيم بودربالة”، قال إن الفرق الأمنية المتواجدة في محيط عمادة المحامين، جاءت لتنفيذ بطاقة الجلب الصادرة في حق المحامي “مهدي زقروبة”، المطلوب لدى القضاء العسكري والصادرة في حقه بطاقة جلب بمقتضى إنابة قضائية لإدارة الشرطة العدلية”.

كما أكد “بودربالة”، أن “المحامي زقروبة متواجد في مقر العمادة بالمحكمة الابتدائية بتونس 1، والقوات الأمنية تحاول تنفيذ بطاقة الجلب الصادرة في حقه”.

بدوره، قال رئيس كتلة “ائتلاف الكرامة” بالبرلمان التونسي “سيف الدين مخلوف”، عبر حسابه على فيسبوك، إن المحامي “مهدي زقروبة” اعتصم في مقر المحكمة الابتدائية بالعاصمة، خشية توقيفه على خلفية القضية المعروفة إعلاميا بـ “حادث المطار”.

يشار إلى أن الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس “الحبيب الطرخاني”، كان قد أكد أن الوكيل العام المحكمة الاستئناف أذن يوم الخميس 29 تموز/ يوليو الماضي لوكيل الجمهورية للمحكمة الابتدائية بتونس، بفتح بحث تحقيقي في خصوص شكوى تقدمت بها نقابة الأمن الجمهوري وأعوان مصلحة الأبحاث بمطار تونس قرطاج ضد “سيف الدين مخلوف”، وهو محام ونائب بالبرلمان، والمحامي، “مهدي زقروبة” بخصوص ما يعرف بـ”حادثة المطار ” التي جرت في 15 مارس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى