fbpx

الأمن التونسي يعتقل البرلماني “ياسين العياري”

مرصد مينا- تونس

اعتقلت قوات الأمن التونسية، اليوم الجمعة، النائب بالبرلمان “ياسين العياري” من أمام منزله.

وقالت زوجة “العياري” في تدوينة على حسابها في تويتر، إنه تم اقتياد زوجها، وهو نائب عن حزب “أمل وعمل” إلى وجهة مجهولة بعد اعتقاله لأسباب غير معلومة.

من جهته، أكد المحامي “مختار الجماعي”، أن “فرقة من الأمن الرئاسي متكونة من 30 شخصا وأسطولا من السيارات طوقوا منزل العياري وأخذوه عنوة إلى وجهة مجهولة”.

“حركة أمل وعمل” أعلنت في بيان على صفحتها الرسمية أنه تم إيقاف النائب “العياري” أمام منزله، وقالت في البيان: “تعلم حركة أمل وعمل الرأي العام الوطني أنه تم خطف نائب الشعب ياسين العياري من أمام منزله وأخذه بدون الاستظهار بأي وثيقة أو إذن قضائي أو إعلام زوجته بمكان أخذه، من طرف مجموعة كبيرة من الأعوان عرفوا أنفسهم بأنهم أمن رئاسي”.

وأضافت “لا معطيات حاليا ننشرها وندعوكم إلى تلقي الأخبار حول الموضوع فقط من الصفحة الرسمية للحركة”.

يشار إلى أنه في اليومين الماضيين، وجه النائب “ياسين العياري” انتقادات إلى الرئيس “قيس سعيد” عقب القرارات التي اتخذها بموجب الفصل 80 من الدستور، واعتبر أنه “انقلاب عسكري ألغى الدستور بتنسيق وتخطيط أجنبي”.

وأمس الخميس، أشار “سعيّد” إلى وجود محاولات من “لوبيات وفاسدين” لتحريك الخيوط من وراء الستار، مشددا على أنه لا مجال لتقسيم الدول أو تفجيرها من الداخل، كما أكد حرصه على احترام الدستور وحماية الحقوق والحريات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى