fbpx

الأمن التونسي يكشف عن خمس خلايا إرهابية تنشط في 5 محافظات

مرصد مينا – تونس

أفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الجبابلي، بأنّ مصالح وفرق التوقي من الإرهاب مركزيا وجهويا بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني، تمكنت من الكشف على 73 عنصراً غير معروفين أمنيا وإلقاء القبض على 44 نفرا مفتش عنهم، بينهم 19 عنصرا مورطين في قضايا ذات صبغة ارهابية.

وأضافت المتحدث أنّه في إطار تصدي وحدات الحرس الوطني بمختلف ولايات الجمهورية للعناصر التكفيرية والسعي للتوقي من الجرائم الإرهابية ومتابعة عناصرها، أمكن أيضا الكشف عن خمسة خلايا موزعة على كل من بنزرت، بن عروس، سيدي بوزيد، سوسة وباجة.

تمت إحالتهم على فرق الأبحاث والتفتيش بالمكان واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية.

يذكر أن القوات الأمنية التونسية، كانت قد نجحت بداية هذا الشهر في تفكيك ثلاثة خلايا إرهابية تنشط على الحدود مع ليبيا، وترتبط بشبكات الجريمة المنظمة ومهربي البشر. إذ تتكون تلك الخلايا من 40 شخصاً على صلة بقضايا إرهابية خطيرة. وضبط أسلحة وخرائط كانت ستستهدف مراكز أمنية.

وأشارت إلى أن هذه الخلايا تنشط بين تونس وليبيا، ولها ارتباطات بالمليشيات الإرهابية غرب ليبيا وشبكات ترويج المخدرات في الجنوب التونسي ومهربي البشر.  كما أحبطت في العاشر من الشهر الحالي مخططا لإقامة إمارة إرهابية بمنطقة “بئر السعد” في محافظة قفصة جنوبي البلاد.

وقالت وزارة الداخلية التونسية، في بيان، إنه “تم القبض على 3 تكفيريين بعد أن تعمدوا التأثير على إمام بأحد المساجد بالجهة بقصد استقطاب الفئات الشبابية للانضمام إليهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى