fbpx

الأمن السوداني يضبط متفجرات مضادة للدروع ومركبات “مصفحة” شرقي البلاد

مرصد مينا- السودان

ضبطت قوات الأمن السودانية، اليوم الإثنين، كمية كبيرة من المتفجرات، بالإضافة إلى مركبات عسكرية بولاية البحر الأحمر، شرقي البلاد.

وكالة الأنباء الرسمية “سونا”، قالت إن قوات “الدعم السريع” تمكنت اليوم الاثنين، من ضبط متفجرات ومركبات عسكرية “مصفحة”، جنوب مدينة سواكن بولاية البحر الأحمر.

وحسبما نقلت الوكالة عن مصادر أمنية، فإن “المتفجرات عبارة عن 69 دانة (بي 10) مضادة للدروع والطيران، ومصفحات لنقل الجنود”.

 في السياق، قال قائد قوات الدعم السريع قطاع البحر الأحمر، “رامي آدم الطيب”، إن “ضبط المتفجرات يأتي في إطار العمل النوعي لقوات الدعم السريع للحفاظ على أمن واستقرار السودان”، حسب المصدر ذاته.

يشار إلى أن تحقيق الاستقرار في السودان، يعد أحد أبرز الملفات على طاولة حكومة رئيس الوزراء “عبدالله حمدوك”، التي تعد الأولى منذ أن عزلت قيادة الجيش في أبريل/ نيسان 2019، “عمر البشير” من الرئاسة، إثر احتجاجات شعبية مناهضة لحكمه.

في أغسطس/ آب 2019، بدأ السودان فترة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، يتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع الخرطوم اتفاقا لإحلال السلام، في أكتوبر/تشرين أول 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى