fbpx
أخر الأخبار

الأمن العراقي يحبط محاولة تفجير بئر نفط في كركوك

مرصد مينا- العراق

تمكنت قوات الأمن العراقية، اليوم الأحد، من إحباط محاولة لتفجير بئر نفطية في حقل “باي حسن” بمحافظة كركوك شمالي البلاد.

مصادر أمنية في شرطة كركوك، أوضحت “قوات الأمن تمكنت من إحباط هجوم بعبوة ناسفة زرعها مجهولون، بهدف تفجير البئر رقم 196 في حقل باي حسن النفطي”، مشيرة إلى أن “قوات مكافحة المتفجرات تمكنت من تفكيك العبوة دون تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية”.

ولم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات العراقية أو وزارة النفط في البلاد، حول الحادثة.

يشار أن وتيرة هجمات المسلحين الذين يشتبه بأنهم من تنظيم “داعش”،  زادت خلال الأشهر القليلة الماضية، وبشكل خاص في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين شمالا وديالى شرقا، المعروفة محليا باسم “مثلث الموت”، حيث قتل شرطي عراقي كما أصيب آخرون، يوم الأربعاء الماضي، إثر هجوم مسلح استهدف بئري نفط في حقل باي حسن النفطي، كما تسبب الهجوم في اشتعال النيران في البئرين، حسبما نقلت وسائل إعلام عراقية عن بيان لوزارة النفط.

وكانت وزارة النفط العراقية، كانت أعلنت منتصف شهر نيسان\ أبريل الماضي، أن مسلحين استعملوا متفجرات وهاجموا بئرين نفطيتين شمال غربي كركوك، لكن لم يسفر ذلك عن أضرار كبيرة ولم يتأثر الإنتاج.

وقالت الوزارة في بيان حينها، إن الهجوم على حقل باي حسن النفطي “لم يتسبب في نشوب حريق أو أضرار ولم يؤثر على الإنتاج أو وقف ضخ النفط من البئر”.

الجدير بالذكر أن العراق، ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، بمتوسط إنتاج يومي 4.6 ملايين برميل في الظروف الطبيعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى