fbpx

الأوربيون ليس سذج حتى يتم خداعهم.. اليونان ترد على دعوات تركيا للحوار

مرصد مينا – اليونان

اعتبر وزير الخارجية اليوناني “نيكوس دندياس”، أن الاتحاد الأوروبي ليس ساذج ويصعب على تركيا خداعه، وذلك رداً على دعوات الحكومة التركية للحوار مع الاتحاد الأوروبي حيال القضايا العالقة بين الجانبين.

كما أشار “دندياس” إلى أن الحكومة التركية ازدرت مواقف وقرارات الاتحاد الأوروبي الواضحة ونداءات المجتمع الدولي، لافتاً إلى أن الانتهاكات التركية المستمرة في شرق البحر المتوسط تفشل أي احتمال للحوار البناء.

وتأتي تصريحات المسؤول اليوناني بعد هجوم شنه وزير المالية الأسبق، “علي باباجان”، على الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، ووصفه بالمخادع، كونه كان ينتقد أوروبا قبل فترة قصيرة وبدأ الآن في إرسال رسائل معتدلة، على حد قوله.

في السياق ذاته، أوضح “دندياس” أن أنقرة حاولت بالقوة خلق سوابق على حساب دول الاتحاد الأوروبي، مضيفاً: “تركيا فوتت فرصة أخرى مهمة لاستعادة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، واتخذت خيار العمل بطريقة تقوض القانون الدولي والأهداف الأوروبية”.

وشن “دندياس” هجوماً على سياسات تركيا، مشيراً إلى أنها تتبع سلوك مزعزع للاستقرار وخطير لأمن المنطقة، وأنه على الرغم من ذلك، فإن أثينا لا تزال منفتحة على الحوار مع أنقرة بشرط أن توقف عملياتها في شرق البحر المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى