fbpx

الأولى منذ العام 2011.. وزير الخارجية السوري يزور القاهرة

مرصد مينا

أفادت وسائل إعلام روسية بأن وزير الخارجية السوري فيصل المقداد سيعقد يوم غد السبت مباحثات في القاهرة مع مع نظيره المصري سامح شكري .

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، عقد الشهر الماضي لقاء مع بشار الأسد في دمشق، حيث نقل رسالة تضامن إلى الحكومة السورية في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا.

ونشرت وزارة الخارجية المصرية صورا للقاء شكري مع نظيره السوري فيصل المقداد، وأوضحت أنه “عقب لقائه مع الرئيس السوري بشار الأسد، عقد جلسة مباحثات مع نظيره السورى بمقر وزارة الخارجية السورية”.

وأضافت أن شكري نقل “رسالة تضامن ومؤازرة من حكومة وشعب مصر مع الأشقاء في سوريا جراء الزلزال المدمر”.

شكري وخلال مؤتمر صحفي رفض الاجابة عن أسئلة الصحفيين حول ما إذا كانت الزيارة تتعلق بتطبيع العلاقات مع النظام السوري وعودته لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربية، واكتفى بالقول إن الهدف من الزيارة إنساني فقط.

وفي لقاء سابق مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن قال شكري إن القاهرة “حريصة على التسوية في سوريا بما يتوافق مع القرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2245 .

يذكر أن زيارة فيصل المقداد إلى القاهرة غدا ستكون الأولى من نوعها التي يقوم بها وزير خارجية سوري إلى القاهرة منذ العام 2011.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى