fbpx

الأولى منذ سنوات.. وزير دفاع النظام السوري في زيارة للأردن

مرصد مينا – سوريا
أجرى وزير دفاع النظام السوري، العماد “علي أيوب” زيارة رسمية إلى العاصمة الأردنية، عمان، هي الأولى من نوعها لمسؤول عسكري سوري منذ ما لا يقل عن 10 أعوام، بحسب ما ذكره بيان صادر عن قيادة الجيش الأردني.
وأشار البيان إلى أن رئيس الأركان الأردني، اللواء “أحمد الحنيطي” استقبال “أيوب”، لافتةً إلى أن الزيارة تهدف لمناقشة أمن الحدود ومكافحة الإرهاب والأوضاع جنوبي سوريا.
يشار إلى أن العلاقات بين دمشق وعمان كانت قد شهدت توتراً كبيراً وشبه انقطاع منذ عام 2011، تزامناً مع اندلاع الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد، الذي اتهم الأردن بدعم قوات المعارضة السورية.
إلى جانب ذلك، أوضح البيان الأردني أن المناقشات تناولت استمرار التنسيق والتشاور المستقبلي إزاء مجمل القضايا المشتركة، مضيفاً: “تم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تنسيق الجهود لضمان أمن الحدود المشتركة بين البلدين، والأوضاع في الجنوب السوري، ومكافحة الإرهاب والجهود المشتركة لمواجهة عمليات التهريب عبر الحدود وخاصة تهريب المخدرات”.
يذكر أن الأردن قد طرد السفير السوري السابق من عمان، اللواء “بهجت سليمان” عام 2014، على خلفية تصريحاته التي اعتبرت مسيئة للأردن وقيادة المملكة والأسرة الحاكمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى