fbpx

الأولى منذ 5 سنوات.. تفاصيل زيارة وزير خارجية قطر إلى مصر

مرصد مينا – مصر

كشفت وزارة الخارجية المصرية تفاصيل لقاء الوزير “سامح شكري”، مع نظيره القطري الشيخ “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”، في القاهرة.

وزارة الخارجية المصرية قالت في بيان لها: “تم خلال اللقاء مناقشة ما شهدته أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور إيجابي في أعقاب التوقيع على بيان العُلا في يناير 2021”. لافتة إلى أنه “تم التأكيد على أهمية البناء على تلك الخطوة الهامة عبر اتخاذ مزيد من الإجراءات والتدابير التي تهدف لتعزيز الأجواء الإيجابية خلال الفترة المُقبلة”.

وأكد بيان الخارجية المصرية، أنه “تم التطرق إلى أهمية العمل على الاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية الكبيرة المتاحة بالبلدين بما يُحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين”.

إلى جانب ذلك، لفت البيان إلى أن “المباحثات تناولت أيضا بحث سبل دفع آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة التحديات التي يشهدها المحيط العربي والإقليمي ولا سيما في ضوء رئاسة دولة قطر لمجلس جامعة الدول العربية”. موضحاً أنه “تم مناقشة مواقف البلدين إزاء أهم القضايا الإقليمية بما في ذلك تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي”.

ونقل وزير الخارجية القطري إلى الرئيس السيسي رسالة من الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” أمير دولة قطر، تضمنت توجيه الدعوة لزيارة الدوحة، معبرباً عن التطلع لتعزيز التباحث بين البلدين حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، ومناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتنسيق المواقف بشأنها، بما يخدم تطلعات الدولتين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى