fbpx

الأول من نوعه بعد المصالحة.. لقاء قطري – إماراتي

مرصد مينا – الإمارات

استضافت العاصمة الكويتية اجتماعاً قطرياً – إماراتياً، هو الأول من نوعه منذ عقد المصالحة الخليجية، في قمة العلا، التي أقيمت في السعودية مطلع العام الجاري، ووضعت نهاية للمقاطعة التي أجرتها كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر ضد قطر، عام 2017.

وتضمن اللقاء بحثاً لمخرجات قمة العلا، وسبل تطبيقها، بالإضافة إلى مناقشة الآليات والإجراءت المشتركة، بهدف الحفاظ على اللحمة الخليجية، وتطوير آليات العمل الخليجي المشترك، وبما يحقق الاستقرار والإزدهار في المنطقة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

يشار إلى أن الشهر الماضي، شهد لقاءاً فريداً بين مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، ومندوبة قطر الدائمة، وذلك في أول لقاء رسمي بين قطر والسعودية بعد المصالحة الخليجية..

وكالة الأنباء السعودية “واس”، أكدت أن “مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، التقى في مكتبه بمقر وفد المملكة بنيويورك، مندوبة قطر الدائمة الشيخة علياء آل ثاني”.

وشهدت “قمة العلا” في السعودية، الشهر الماضي، إسدال الستار على الأزمة الخليجية التي دخلت عامها الرابع إثر خلافات سياسية بين كل من مصر والإمارات والسعودية والبحرين من جهة، وبين قطر من جهة أخرى.

كما لفتت الوكالة إلى أن “المعلمي وآل ثاني استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في القضايا المشتركة في أروقة الأمم المتحدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى