fbpx

الأول من نوعه.. هجوم يستهدف قوات النظام في غوطة دمشق

مرصد مينا – سوريا

أفاد مراسل مينا في ريف العاصمة السورية، دمشق، بتعرض أحد حواجز قوات النظام السوري في منطقة غوطة دمشق الشرقية لهجوم مسلح، هو الأول من نوعه منذ انسحاب قوات المعارضة السورية من المنطقة في العام 2018.

ولفت المراسل إلى أن الهجوم استهدف حاجز عربين الواقع على الطريق الواصل بين مدينتي عربين وزملكا، مشيراً إلى أن “مجموعة من الشبان”، يرجح أن عددهم يتراوح بين 5 إلى 6، هاجموا الحاجز بالأسلحة الرشاشة والأسلحة البيضاء، الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات بين العناصر المتمركزة على الحاجز.

وكانت قوات النظام قد دخلت إلى غوطة دمشق الشرقية، فيس العام 2018، بموجب اتفاق وقعته فصائل المعارضة السورية مع القوات الروسية، وذلك بعد حصار فرضته قوات النظام السوري على المنطقة استمر لأكثر من 6 سنوات.

تزامناً، أشار مراسل مرصد مينا، في محافظة السوريداء، جنوب سوريا، إلى أن أهالي المدينة اتهموا اللجنة الامنية بالتنصل من واجباتها، وتحويل المعتقلين إلى الأفرع الأمنية بدمشق بدلاً من إخلاء سبيلهم كما هو متفق عليه بين الجانبين.

في السياق ذاته، أكدت مصادر خاصة بمرصد مينا أن قوات تابعة للفرقة الرابعة انتشرت في منطقة ريف درعا الغربي من منطقة طفس الى حدود جلين مع اقامة بعض الحواجز الجديدة على الطرقات والمفارق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى