fbpx

الإرهاب الإيراني يطرق أبواب البحرين

أكدت السلطات البحرينية، اليوم السبت، إلقاءها القبض على مجموعة من الإرهابين، بيد أنها لم تحدد عددهم، كما أشارت إلى أن هذه المجموعة لديها ارتباطات بعناصر من خلايا إرهابية متواجدة بالخارج، حيث ثبت أنها كانت تعتزم تنفيذ أعمال شغب تهدد السلم والأمن في البلاد.

وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، نقلت اليوم عن الأجهزة الأمنية تنفيذها لعملية أمنية استباقية بالتعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية في المملكة.

ونوهت الوكالة البحرينية للأنباء بأن أجهزة الأمن قالت: “تم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص الذين تبين ارتباطهم بعناصر إرهابية متواجدة في خارج البحرين، حيث يعتقد ارتباطها بإيران.

كما تحدثت قوات الأمن أن تلك “العناصر كانت تنوي تنفيذ أعمال هدفها تهديد الأمن الداخلي وتهديد السلم الأهلي في البحرين خلال الفترة القادمة”.

وأضافت الوكالة: “الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، تابعت استكمال الإجراءات القانونية المقررة حيال الأشخاص المشتبه بهم في هذه القضية.

من جهتها أعلنت حركة الوفاق الشيعية المحظورة في البحرين والمتهمة بالإرهاب والتطرف عبر حسابها الرسمي على تويتر، بأنه تم توقيف خمسة مواطنين في عدة مناطق، دون معرفة أسباب أو تفاصيل الاعتقال.

بينما ذكرت قناة اللؤلؤة البحرينية المعارضة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، في وقت سابق، بأن عدد الموقفين وصل لحوالي الـ 23 متهم خلال 3 أيام.

وكانت قوات الأمن البحرينية، في شهر أيلول/ سبتمبر، قد ألقت القبض على عناصر إرهابية، كانت تخطط لتنفيذ هجمات بمواد كيمياوية على مراكز أمنية في المملكة.

يذكر أن البحرين تعاني من الإرهاب الخفي، كما تعمل الحكومة البحرينية على مواجهته بشتى الطرق المتاحة، حيث قضت محكمة بحرينية في العام الجاري بالإعدام على 3 متهمين بعمليات إرهابية داخل البحرين ينتمون للطائفة الشيعية المتواجدة على الأراضي البحرينية، وتم تنفيذ الحكم في تموز الفائت.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى