fbpx
أخر الأخبار

الإعدام لإيراني متهم باغتصاب 300 فتاة

مرصد مينا

قضت محكمة إيرانية بالإعدام على “كيوان إمام وردي” بعد إدانته واعترافه باغتصاب العشرات من النساء الإيرانيات.

الناشطة الحقوقية “شيماء قوشة” محامية المدعين ذكرت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إن ”المحكمة الابتدائية قضت بالإعدام ضد كيوان إمام وردي، بعد إدانته باغتضاب عشرات الشابات”.

يشار أنه تم القبض على “كيوان إمام وردي” في 25 آب/أغسطس العام 2020، بعد أن كشف عدد من النساء تعرضهن للتحرش والاغتصاب على الشبكات الاجتماعية، وقال معظم المدعين الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم، في أقوالهم، إن “إمام وردي اغتصب ضحاياه بإعطائهن كحولًا تحتوي مواد مخدرة”.

 تقارير إعلامية أفادت في حينها أن “هذا الشخص متهم باغتصاب 300 فتاة على مدار عشر سنوات، إلا أنه ورد أنه اعترف بممارسة الجنس مع 50 فتاة أثناء التحقيق، وفي الوقت نفسه، نفى إمام وردي اتهامه بالاغتصاب، وقال إن “علاقته كانت مبنية على الموافقة”.

كيوان إمام وردي من مواليد العام 1986 ودرس علم الآثار في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طهران، وعمل في مكتبة بالقرب من ساحة الثورة بطهران.

يذكر أنه وفقًا لتقرير منظمة العفو الدولية لعام 2021، فإن إيران مسؤولة عن أكثر من نصف عمليات الإعدام “المسجلة” في جميع أنحاء العالم، موضحة أن إيران أعدمت ما لا يقل عن 314 شخصا العام 2021، فيما أعدمت 246 شخصا في العام 2020، ومنذ العام 2017، يعد هذا أعلى معدل إعدام في إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى