fbpx

الإعلام الأمني العراقي: «داعش» يقتل 5 عسكريين و3 مدنيين ويصيب آخرين

 العراق (مرصد مينا) – قالت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، إن تنظيم «داعش» نفّذ هجمات مباغتة اليوم الثلاثاء، أسفر عن مقتل خمسة عسكريين، وثلاثة مدنيين، وإصابة آخرين بهجمات لتنظيم «داعش».

جاء ذلك عبر بيان صحفي نشرته الخلية، معلنة أن «نقطة حراسة تابعة لفرقة المشاة السادسة عشرة تعرضت لإطلاق نار مباشر من مجموعة إرهابية داعشية على طريق صينية – حديثة في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، مما أدى إلى مقتل مقاتلين اثنين وإصابة آخر».

وفي التفاصيل الأخرى؛ أضافت الخلية الأمنية، أن «عبوة ناسفة انفجرت على عجلة تابعة للواء 23 بالحشد شعبي في قرية (مخياس) بقضاء خانقين التابع لمحافظة ديالى، وقد أسفر الحادث عن مقتل مقاتلين اثنين من الحشد الشعبي»، وفقاً لـ”RT”.

وفي السياق ذاته، قالت الخلية إن «مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم (داعش) أطلقت النار على عجلة مدنية، مما أدى إلى استشهاد مقاتل من البيشمركة التابع لكردستان العراق، وزوجته وإصابة طفلته البالغة من العمر ثلاث سنوات في منطقة (علياوه) بقضاء خانقين بمحافظة ديالى».

وفي العملية الأخيرة للتنظيم، «أقدمت مجموعة أخرى للتنظيم إرهابية على اختطاف فلاحين اثنين من مزرعتهما في قرية (مخايس) بقضاء خانقين، بمحافظة ديالى وحرق محاصيلهما من الحنطة والبالغ مساحتها 3 دونم وحرق 3 جرارات زراعية، وقد وعثر على جثث المخطوفين بالقرب من حقولهما الزراعية».

وكان الباحث السياسي العراقي، هشام الهاشمي، قد كشف الأسبوع الفائت خلال تغريدة له سبب عودة العمليات الإرهابية لتنظيم «داعش» في العراق، موضحاً أن «العمليات الإرهابية تقع في المناطق المختلطة سكانيا أو عسكريا أو التي لها مزية دينية خاصة»، معتبراً العمليات مؤشراً على «تعاون لثلاث قواطع عمليات لتنظيم (داعش) كركوك وديالى وصلاح الدين للـتنسيق فــيما بيــنهم في إطــار عسكري أمني مقــنن ومــنظم».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى