fbpx

الإعلان رسمياً عن نتائج الانتخابات الجزائرية

مرصد مينا – الجزائر

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر مساء الثلاثاء، عن نتائج الانتخابات البرلمانية الجزائرية بشكل رسمي، مبينة أن حزب جبهة التحرير الوطني، حقق أعلى عدد من المقاعد البرلمانية.

وبينت السلطة الوطنية أن الحزب المذكور حصل على 105 من أصل 407 مقاعد، فيما حصل حزب حركة مجتمع السلم الإسلامي على 64 مقعدا، مقابل 78 مقعداً للمستقلين، مشيرة إلى أنه لم تحصل أي جهة من المرشحين على الأغلبية الكاملة، والتي تصل إلى 204 مقاعد.

يشار إلى أن الانتخابات الحالية تعتبر الأولى من نوعها، التي تشهدها الجزائر منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق، “عبد العزيز بوتفليقة”  العام 2019، حيث خرج آلاف الجزائريين حينها إلى الشوارع رفضاً لترشيح “بوتفليقة” للعهدة الخامسة بعد 20 عاماً قضاها في الحكم.

وكانت نسبة المشاركة في الانتخابات التي أجريت السبت الماضي، قد بلغت 23,03 بالمئة وذلك في نسبة مشاركة هي الأدنى في تاريخ البلاد، حيث شارم 5.6 مليون جزائري من أصل 24 مليون شخص ممن يحق لهم التصويت بالانتخابات وفقاً لما أعلنته  السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بالإضافة إلى اعتبار أكثر من مليوني صوت من الأصوات المشاركة لاغية.

من جهته، علق  الرئيس الجزائري، “عبد المجيد تبون” على انخفاض عدد المشاركين في الانتخابات، مضيفاً: “هذه النسبة لا تهمّ، سبق أن قلتُ إنّه بالنسبة لي، فإنّ نسبة المشاركة لا تهمّ. ما يهمّني أنّ من يصوّت عليهم الشعب لديهم الشرعيّة الكافية لأخذ زمام السلطة التشريعيّة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى