fbpx

الإعلان عن حملة تستهدف 5 ملايين تونسي

مرصد مينا – تونس

كشف الرئيس التونسي، “قيس سعيد” عن بدء السلطات الصحية في البلاد حملة تلقيح واسعة، بهدف الحد من انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، خاصةً مع انهيار المنظومة الصحية في البلاد.

وبين “سعيد” حلال اجتماع طارئ حول تطورات الوضع الوبائي في البلاد، أن حملة التلقيح تستهدف نحو 5 ملايين شخص، والتي من المقرر ان يتم إنجازها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مقراً بأن تونس تعاني من أزمة صحية حادة جداً مع ارتفاع معدلات الوفيات والإصابات المسجلة في عموم المناطق.

في ذات السياق، شدد “سعيد” على ضرورة إجراء قراءة نقدية في التدابير التي تم اتخاذها سابقا على مستوى لإجراءات والخطوات الحكومية، والأسباب التي دفعت بتونس إلى هذا الوضع المتردي، مؤكداً على أن البلاد تعيش حربا ضد الوباء.

كما تعهد الرئيس التونسي ببذل كاف الجهود واتخاذ خطوات غير مسبوقة في مجابهة الوضع الصحي الكارثي الحاصل حالياً، مشيراً إلى قرب وصول نحو مليون جرعة جديدة من اللقاحات.

يشار أن تونس تشهد أزمة سياسية زادت من تفاعلاتها إقالة وزير الصحة فوزي مهدي، في حين انقسمت مطالب السياسيين بين تفعيل التغيير الوزاري المعلق ورحيل الحكومة برمتها، وتطور الأمر لمراشقة بين مؤيدي الرئيس قيس سعيد ورئيس الحكومة هشام المشيشي الذي حمّل وزير الصحة فوزي مهدي مسؤولية فتح مراكز التلاقيح لعموم المواطنين أيام العيد دون سابق إعلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى