fbpx

الإعلان عن قائمة المرشحين لانتخابات الجزائر

قام رئيس السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات الرئاسية “محمد شرفي”، بالإعلان عن قائمة الأشخاص المرشحين للانتخابات، حيث تضم خمس شخصيات مُنحت الموافقة، من أجل خوض انتخابات 12 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

قائمة المرشحين لخوض الانتخابات ضمت: وزير السياحة الأسبق “عبد القادر بن قرينة”، وزير الثقافة الأسبق “عز الدين ميهوبي”، بالإضافة إلى وزيري الحكومة الأسبقين “عبد المجيد تبون” و”علي بن فليس”، كما ضمت القائمة رئيس حزب “جبهة المستقبل” عبد العزيز بلعيد.

وذكر رئيس السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات الجزائرية “محمد شرفي” بأن 23 شخصية قدمت ملفاتها للترشح من أجل الانتخابات الرئاسية، كما درس ملفاتهم حوالي 30 مستشارا من المحكمة الجزائرية العليا، و10 أشخاص من مجلس الدولة، بالإضافة إلى أمين ضبط.

يذكر أن “شرفي” وصف الانتخابات القادمة بأنها أول انتقال ديمقراطي، حر للسلطة منذ استقلال البلاد عن الاستعمار الفرنسي، وذلك لما لمس من أجواء الشفافية والنزاهة في التعاطي مع ملفات المترشحين، والعملية التي تمت بها قبول ملفات المترشحين للرئاسة.

وكانت المعارضة الجزائرية، وجهت دعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى مظاهرة كبيرة في ذكرى انتفاضة عام 1954 ضد الاحتلال الفرنسي، والتي كانت تمثل بداية كفاح وطني من أجل الاستقلال إبان وجود الفرنسيين في البلاد، ومن ذلك اليوم لا يزال الأشخاص الذين شاركوا فيه، يهيمنون على مقاليد السياسة وحكم الجزائر.

كما أكد رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق “أحمد قايد صالح”، في وقت سابق، بأنه لا تأجيل لموعد إجراء الانتخابات الرئاسية، المقررة في كانون الأول/ نوفمبر المقبل، لافتاً إلى أن الجيش سيبقى مرافقاً الشعب إلى غاية إجراء الانتخابات، مضيفا أن ما يهدف إليه الشعب الجزائري وجيشه هو إرساء أسس الدولة الوطنية الجديدة”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى