fbpx

الإعلان عن موعد المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن واسم المحاور

مرصد مينا – واشنطن

أعلنت شبكة «فوكس نيوز» عن تاريخ المناظرة الأولى بين بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، محددة يوم الثلاثاء، في 29 أيلول/ سبتمبر لذلك، في جامعة كيس ويسترن آند كليفلاند كلينيك في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو.

وأوضحت الشبكة أنه سيتم تخصيص 15 دقيقة لكل متحدث في موضوع معين، لافتة إلى أن المناظرة الثانية والثالثة، حسب المقرر من المفترض أن يتقابلا في الـ15 من تشرين الأول/ أكتوبر، بولاية تينيسي، وبعدها بأسبوع في فلوريدا.

الشبكة في حديثها عن محاور المناظرات، قالت إنها في الانتخابات الحالية «ستناقش موضوعات آنية في صلب اهتمامات الأميركيين والعالم أجمع، بدءاً من معضلة الوباء الذي يجتاح الولايات المتحدة منذ مارس/ آذار الماضي، إلى التظاهرات المناهضة العنصرية ووحشية الشرطة تجاه الأفارقة.

وأضافت الشبكة وفق ما نقلته «الإندبندنت عربية» إلى أن المرشحين سيناقشان ملفات لا تقل سخونة عما ذكر، مثل «سجل المرشحين، ونزاهة الانتخابات، ومعركة تعيين قاضي المحكمة العليا»، بعد أن فجر ملف المحكمة العليا بين المرشحين وحزبيهما معركة لانتزاع النفوذ والتأييد من السلطة القضائية.

كما كشفت الشبكة عن اسم المحاور الذي سيدير الجلسة بعد أيام قليلة بين الرئيسين، وهو المذيع «كريس والاس»، مقدم البرنامج الصباحي في قناة «فوكس نيوز»، الذي له تاريخ، ومسيرة حافلة تمتد إلى 56 عاماً في مجال الإعلام والتلفزيون.

من الجدير بالذكر، أن اللجنة المنظمة أوضحت أن إعلان الموضوعات بشكل مسبق يهدُف إلى تشجيع المناقشة العميقة للقضايا الرئيسة التي تواجه البلاد، مشيرةً إلى أن المناظرة الرئاسية الأولى، ستليها مواجهة بين المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس، كامالا هاريس، ونائب الرئيس مايك بنس، في سولت ليك سيتي بولاية يوتا في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، كما لفتت إلى أن المواجهات الأربع ستبدأ في التاسعة مساءً بالتوقيت الشرقي بالولايات المتحدة، وستستمر 90 دقيقة من دون أيّة فواصل إعلانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى