fbpx
أخر الأخبار

الإفراج عن رئيس الجهاز السري لحركة النهضة يربك المشهد التونسي

مرصد مينا – تونس

أطلق القضاء التونسي سراح مصطفى خذر رئيس الجهاز السري لحركة النهضة في تونس الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة، خاصة مع تزامن الحكم القضائي مع مقتل ضابطٍ في الحرس الوطني بحوزته وثائق ومعطيات تدين نائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري في ملفات فسادٍ والتعامل مع إرهابيين، بحسب تقارير إعلامية.

يشار أن مصطفى خذر قضى مدة 8 أعوام وشهر واحد بتهم تعلقت بالاستيلاء على وثائق مودعة بالخزينة وحيازة وثائق تحتاج إلى إثبات المصدر وغيرها من التهم، كما صدر في حقه قضية تحقيقية لدى المحكمة الابتدائية بأريانة بخصوص ما عرف” بالجهاز السري” لحركة النهضة، فيما يواجه خذر اتهامات بـ”التورط في التستر على جريمة الاغتيال وإخفاء معلومات عن قضية الناشطين السياسيين الراحلين شكري بلعيد ومحمد البراهمي”.

يذكر أن ملف نائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري، المشهد التونسي، بعد إعلان وزير الداخلية توفيق شرف الدين أنّ السلطات تملك أدلة على ضلوعه في صنع وتزوير ومنح وثائق الجنسية وجوازات سفر عندما كان وزيرا للعدل بين عامي 2011 و2013.

وتشكل حادثةُ مقتلِ ضابطِ أمنٍ يحوز ملفاتٍ خطيرةً، وإطلاقُ سراح عنصرٍ محسوبٍ على الجناح السري لحركةِ النهضة، تثيران المخاوفَ من إرباكِ المشهدِ التونسي، وإعادةِ خلطِ الأوراق، ليعود شبحُ الاغتيالاتِ السياسية عبر الانتقالِ من التهديدِ إلى تنفيذِ مخططات تستهدف زعزعة الأمن والاستقرارِ في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى