fbpx
أخر الأخبار

الإمارات.. الحكم بإعدام “إسرائيلية” بتهمة حيازة نصف كيلو غرام من الكوكائين

مرصد مينا

أفادت وكالة فرانس برس بإصدار القضاء الاماراتي حكما بإعدام امرأة عربية إسرائيلية بتهمة حيازة المخدرات، بحسب محاميها “تامي أولمان” الذي أشار إلى عزمه تقديم استئناف للحكم.

وأوقفت فداء كيوان (43 عاما) وهي من مدينة حيفا العام الماضي، بعد العثور على نصف كيلوغرام من مخدر الكوكايين في منزلها في دبي، فيما قالت عائلتها إن المخدرات التي عثر عليها لا تخصها، أما شقيقها فقال بحسب هيئة البث التلفزيوني الإسرائيلية العامة أن اعتراف شقيقته جاء تحت الضرب.

المحامي تامي أولمان قال بحسب فرانس برس “يمكن تقديم الاستئناف في غضون 30 يوما لذلك نحن نخطط لذلك، نعمل مع كافة السلطات في إسرائيل والعالم لمساعدتها”.

بدورها قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنها مطلعة على القضية “عبر دائرة الإسرائيليين في الخارج والبعثة الإسرائيلية لدى الإمارات العربية المتحدة”.

صديقة كيوان أعربت عن أملها بأن تكثف الحكومة والشعب في إسرائيل جهودهما لمساعدتها كما حصل مع سيدة يهودية تحمل الجنسيتين الأميركية والإسرائيلية وأدينت هي الأخرى في روسيا بحيازة مخدرات عام 2019، إذ أطلقت السلطات الروسية سراح نعمة يسسخار بعد تدخل رئيس الوزراء السابق بنيامين نتانياهو في القضية.

وقال شقيق كيوان “عندما سجنت الإسرائيلية نعمة يسسخار في روسيا، قامت إسرائيل، حكومةً وشعبًا، بكل ما بوسعها حتى أطلق سراحها في النهاية، دعونا نرى ماذا سيفعلون من أجل فداء وماذا يمكن لأعضاء الكنيست (البرلمان) العرب أن يفعلوا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى