fbpx
أخر الأخبار

الإمارات تخطط لاستثمار مليارات الدولارات في تركيا

مرصد مينا – تركيا

ذكرت وسائل اعلام بريطانية اليوم السبت، أن شركات امارتية تخطط لاستثمار مليارات الدولارات في تركيا، خلال الفترة المقبلة.

وكالة “بلومبرج” الإنجليزية قالت: إن “شركة أبو ظبي للتنمية القابضة، تدرس استثمار أصول تركية بقيمة مليار دولار، في شركات التكنولوجيا المالية والقطاع الصحي التركي”.

ويدرس صندوق الثروة السيادي بالإمارات، أصول تركية بمليارات الدولارات تنفيذًا لرغبة جهاز الاستثمار، إذ جرى عدة لقاءات واجتماعات تضم رؤساء شركة أبو ظبي للتنمية القابضة ومسؤولي صندوق الثروة السيادي مع العديد من الشركات التركية.

يشار إلى زن استقبال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، لمستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ “طحنون بن زايد آل نهيان” منصف الشهر الجاري، في العاصمة أنقرة، قد فتح باباً جديدة من أبواب تطبيع العلاقات التركية مع دول المنطقة.

وشهدت العلاقات بين الإمارات وتركيا فترة صعبة على مدى سنوات، إذ دعم كل منهما طرفا مختلفا في النزاع في ليبيا، بينما تختلف مواقفهما أيضا في قضايا إقليمية أخرى بينها الموقف من الإسلام السياسي الذي ترفضه أبوظبي.

إلا زن التبادل التجاري بين البلدين حقق أعلى نسبة من بين كل دول الخليج الأخرى مع تركيا، حيث وصل إلى 8 مليارات دولار في 2020 رغم جائحة وباء فيروس كورونا المستجد، وفق بيانات صندوق النقد الدولي، اذ تعد الإمارات في المرتبة الـ 12 كأكبر مستورد للسلع التركية، وفي المرتبة التاسعة كأكبر مصدّر للسوق التركية، في الوقت الذي تأتي تركيا في المرتبة الـ15 عالمياً بالنسبة للشركاء التجاريين لدولة الإمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى