fbpx
أخر الأخبار

الإمارات تعلن تدمير صواريخ بالستية اطلقها الحوثي باتجاه أبو ظبي

مرصد مينا – الإمارات

دمرت الامارات صاروخين باليستيين اطلقتهما ميليشيات الحوثي، مؤكدة أن بقايا الصواريخ التي تم اعتراضها سقطت بمناطق متفرقة حول أبوظبي.

وزارة الدفاع الاماراتية أكدت كذلك تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية بمديرية الحزم بالجوف اليمنية فور إطلاقها صاروخين باليستييّن على أبوظبي.

وقالت الوزارة في تغريدة على “تويتر”: “تعلن قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع عن (نجاح) طائرة F16 الساعة 0410 توقيت اليمن من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية مديرية الحزم بالجوف فور اطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي واللذان تم اعتراضهما (بنجاح) من قبل دفاعاتنا الجوية مرفق فيديو استهداف منصة الصواريخ البالستية”.

وفي وقت سابق من الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية تدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الإمارات، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “وام”.

نقلت “وام” عن وزارة الدفاع الإماراتية القول بأنه “لم ينجم عن الهجوم أي خسائر بشرية”، موضحة أن بقايا الصواريخ التي تم اعتراضها سقطت بمناطق متفرقة حول أبوظبي، مؤكدة “أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديد”.

في سياق آخر قثال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات قال أمس الأحد، إن هناك “إجماعا عربيا” على مشروع القرار الذي تقدمت به الإمارات، والذي يطالب بتصنيف ميليشيا الحوثيين “منظمة إرهابية”.

وكتب قرقاش في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “إجماع عربي وبدون تحفظ أي دولة على مشروع القرار الإماراتي في الجامعة العربية، والذي يطالب بتصنيف الحوثي تنظيماً إرهابياً، هذا هو الموقف العربي الأصيل الذي يقف ضد العدوان على الإمارات ويعري أصوات النشاز المدفوعة بأجندات خارجية، القرار يمثل إنجازاً إيجابياً للدبلوماسية الإماراتية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى