fbpx

الإمارات تعلن موقفها من اتفاق السلام بين الحكومة السودانية و«الجبهة الثورية»

مرصد مينا – الإمارات

أعلن وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، اليوم السبت، دعم بلاده لاتفاق السلام التاريخي بين الحكومة السودانية، وعدد من الحركات المسلحة في جوبا عاصمة جنوب السودان، مؤكداً أنه سلام لا يصنعه إلا الشجعان.

جاء الإعلان الإماراتي عن دعم الاتفاق، خلال كلمة للمسؤول عن حفل التوقيع، واصفاً اتفاقية السلام السودانية بالإنجاز التاريخي، بقوله: «إنها لحظة تاريخية في مسيرة الشعب السوداني يسطرها للجميع انحيازا لمبادئ السلام المنشودة والاستقرار الموعود».

وأكد «المزروعي» أثناء كلمته أن دولة الإمارات ستتابع مع السودان اتفاق السلام وستستمر في دعمه بكل السبل، مشدداً على أنه تصرّف للأبطال: «إنه سلام لا يصنعه إلا الشجعان ولا يدعمه إلا النبلاء المخلصين».

وفي تعليقه على مستقبل العلاقات بين البلدين الشقيقين، أوضح المسؤول الإماراتي، أن «بلاده تحتفظ بعلاقات تاريخية وطيدة ووثيقة مع السودان على مر واختلاف العهود»، لافتاً إلى أنها «قائمة على التعاون والتنسيق، والتشاور المستمر حول مستجدات القضايا والموضوعات المشتركة».

تحدث المسؤول عن الثوابت التي تنطلق منها الإمارات، مؤكداً أن «دولة الإمارات وشعبها سيتابعون معكم ومن خلالكم الجهود المخلصة من أجل ترسيخ هذه الخطوة التاريخية، ونجاحها من أجل السلام والتنمية والاستقرار، ولن نتردد في تعزيز هذا الإنجاز بالدعم والرعاية على كافة المستويات».

تجدر الإشارة إلى أن جوبا عاصمة جنوب السودان، شهدت اليوم السبت، توقيع اتفاق السلام بين الحكومة السودانية وعدد من الحركات المسلحة، المنضوية في «الجبهة الثورية» لحل عقود من الصراعات في دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق، والتي أدت إلى تشريد الملايين ووفاة مئات الآلاف، وذلك بمشاركة العديد من الرعاة وأبرزهم دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى