fbpx

الإمارات تقدم أكثر من نصف مليار دولار للسودان كمنحة مالية قابلة للزيادة

مرصد مينا – الإمارات

قدم صندوق أبوظبي للتنمية، اليوم الإثنين، منحة مالية بقيمة 556.6 مليون دولار إلى السودان تشمل دعماً نقدياً واقتصادياً، مشيراً إلى أن ذلك ضمن المساعدات التي تقدمها الأمارات العربية المتحدة للدول المحتاجة.

وتأتي المنحة المالية في سياق التعهدات التي وعدت بها الإمارات العام الماضي، مؤكدة أنها ستواصل تقديم المساعدة لاستكمال منحة حجمها 1.5 مليار دولار.

ووفق ما نقلته «رويترز» فإن خطة المنح تشمل وديعة في البنك المركزي السوداني حجمها 250 مليون دولار سبق الإعلان عنها، ودعماً للميزانية قيمته 119.8 مليون دولار.

كما تتضمن المنحة حسب بيانات صندوق التنمية أيضا 540 ألف طن من القمح قيمتها 144.7 مليون دولار ومساعدات طبية بقيمة 19.75 مليون دولار وتعليمية بقيمة 11.4 مليون دولار.

وكانت حكومة السودان قد أعلنت أنها تسلمت 67 ألف طن من القمح كدفعة أولى من المنحة الإماراتية، لافتة إلى أنها سيتم توزيعها على المطاحن العاملة في العاصمة الخرطوم، وعدد من الولايات.

وكيل وزارة التجارة، ورئيس لجنة السلع الإستراتيجية، محمد علي عبدالله، وفي تعليقه على طريقة توزيع المنحة والكميات الأخرى المتفق عليها، قال في تصريحات صحفية إن «هناك تواصلًا يجري حاليًا مع برنامج الغذاء العالمي ”WFP“، لتوفير باخرة أخرى من القمح تقدر حمولتها  بـ40 ألف طن ستصل خلال الأيام المقبلة»، معرباً عن أمله أن يخلق ذلك تأثيرًا إيجابيًا في توزيع حصة الدقيق المدعوم خلال الفترة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى