fbpx
أخر الأخبار

الإنذار الأخير.. إسرائيل تقر خطة للرد على “حماس”

مرصد مينا – فلسطين

أقر المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية في إسرائيل، خطة “عملياتية واسعة النطاق” للرد على الهجمات الصاروخية التي تشنها حركة “حماس”.

هيئة البث الإسرائيلية (مكان) قالت: إن “المجلس خوّل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو اتخاذ القرار بالرد بصرامة إذا واصلت حماس إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية:.

ورصدت إسرائيل منذ مساء يوم الجمعة الفائت، إطلاق 40 صاروخاً من القطاع باتجاه إسرائيل، بالتزامن  مع مواجهات بين فلسطينيين وإسرائيليين في القدس.

بدوره، دعا وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” إلى إنهاء العنف المنطلق من قطاع غزة، وكتب على موقع تويتر: أنه “أعرب خلال محادثة مع المبعوث الأممي الخاص “تور فنيسلاند”. عن الحاجة الملحة للوقف الفوري للعنف من غزة، كما أكد التزام إسرائيل الراسخ بحماية مواطنيها وسيادتها.

وأبلغت إسرائيل فنيسلاند بـ”إنذار نهائي” لحركة حماس، وهددت برد فعل قوي في حالة حدوث المزيد من الهجمات الصاروخية.

يذكر الحكومة الإسرائيلية أعلنت عن إغلاق الصيد البحري على شواطئ غزة كلياً وحتى إشعار آخر رداً على الهجمات الصاروخية.

وطالبت حركة حماس الفلسطينية، الفصائل في قطاع غزة بـ”التعبئة” وتجهيز صواريخها ضد إسرائيل، وذلك بعد التصعيد العنف خلال الأيام الماضية.

بينما رفعت إسرائيل، حالة التأهب في بطاريات “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ، وذلك بعد أن اعترضت 6 صواريخ من إجمالي 36 صاروخاً أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى