fbpx

الاتحاد الاوروبي: نشر روسيا أسلحة نووية في بيلاروسيا تهديد للاتحاد لن يمر دون رد

مرصد مينا

أكد الاتحاد الاوروبي أن نشر روسيا اسلحة نووية في بيلاروسيا يشكل تهديدا لأمن الاتحاد ولن يمر دون رد. وقال ممثل الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي بيتر ستانو في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل اليوم الاثنين: “لم نر تأكيدا من بيلاروسيا بعد، ولكن إذا حدث ذلك فستكون له عواقب لأن ذلك يعني تصعيدا وتهديدا للأمن الأوروبي ولن يمر دون رد”.

يشار أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أول أمس السبت، في بأن بلاده تستكمل بناء منشأة تخزين خاصة بالأسلحة النووية التكتيكية في بيلاروس في 1 يوليو، وقد سلمت بالفعل إلى بيلاروسيا مجمع “إسكندر”، القادر على حمل رؤوس نووية.

ووفقا لبوتين، فقد أثار الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو منذ فترة طويلة مسألة نشر أسلحة نووية تكتيكية روسية على أراضي بيلاروسيا، وتابع بوتين بأن الولايات المتحدة الأمريكية وضعت رؤوسا نووية في عدد من البلدان، لهذا لا يوجد أي شيء غير عادي في طلب بيلاروسيا.

وفي رده على سؤال عن العقوبات الجديدة التي يمكن أن تفرض على روسيا وبيلاروسيا قال المسؤول الأوروبي: “أولا، من المهم للغاية تنحية التصريح جانبا ومعرفة ما سيقوله الرئيس لوكاشينكو” مشددا على أن عملية فرض العقوبات هي عملية سرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى