fbpx

الاجتماع انتهى.. عون يحتد على الحريري والكشف عن تفاصيل اجتماعهما الأخير

مرصد مينا – لبنان

تصاعد الخلاف بين رئيس الحكومة المكلف، “سعد الحريري” ورئيس الجمهورية اللبنانية، “ميشال عون”، خلال اجتماعهما الأخير الخاص بمناقشات تشكيل الحكومة، حيث وصل الخلاف إلى حد إنهاء “عون” الاجتماع بطريقة عصبية، قائلاً: “الاجتماع انتهى”، وفقاً لما كشفته مصادر سياسية لبنانية.

يشار إلى أن “عون” و”الحريري”، قد عقدا اجتماعهما الأخير، أمس الأربعاء، وذلك بعد تعثر تشكيل الحكومة بسبب خلافات حول عدد الوزراء والحقائب.

وبينت المصادر أن سبب انفعال “عون” كان طرح “الحريري” لتخفيض حصة رئيس الجمهوري الخاصة بتعيين الوزراء المسيحيين، من 9 وزرء إلى وزيرين فقط، ما استفز “عون” ودفعه باتجاه إنهاء الاجتماع بتلك الطريقة.

يذكر أن مفاوضات تشكيل الحكومة قد عادت إلى نقطة الصفر، بعد تراجع “عون” عن تفاهمات سابقة مع “الحريري”، حول عدد الوزراء، بحسب ما أكدته مصادر مطلعة، لافتةً إلى أن “عون” يسعى للحصول على مقاعد وزارية أكثر لصالح التيار الوطني الحر، الذي يتزعمه، صهره “جبران باسيل”، كنوع من التعويض السياسي له، بعد أن تعرض لعقوبات أمريكية.

وكان “الحريري” قد أبدى خلال الأيام الماضية، إصراراً على تشكيل حكومة اختصاصيين غير منتمين لأي حزب، مؤكداً على قضية عدم تكرار خطأ الحكومة السابقة، والتي قال إنها لم تنل القبول الدولي بسبب وصفها بـ “حكومة حزب الله

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى