fbpx
أخر الأخبار

الاختيار 3.. يعرض الساعات الأخيرة قبل عزل الرئيس الراحل محمد مرسي

مرصد مينا

تناولت الحلقة الأخيرة من مسلسل «الاختيار 3» تفاصيل عزل الرئيس الراحل محمد مرسي واجتماع وزير الدفاع آنذاك عبد الفتاح السيسي بالقوى الوطنية.

الحلقة 29 من المسلسل أظهرت نصيحة السيسي للرئيس مرسي بالاستماع إلى مطالب الشعب وقتها وهي إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وقال له السيسي: “هناك حالة احتقان تزيد كل ساعة. وكل دقيقة بنتأخر فيها في التعامل مع مطلبهم ده. بتعرض البلد لخطر شديد”.

وجاء في الحلقة أن السيسي عرض اقتراحاً على مرسي آنذاك بإجراء استفتاء شعبي على منصب رئيس الجمهورية “لنزع فتيل الأزمة الموجودة في الشارع”، وهو ما رفضه الرئيس قائلاً: “أنا رئيس مدني منتخب، والشرعية معي” وأن “على المعارضة أن تنتظر وترشح اللي يعجبها بعد نهاية مدتي”، وأظهرت الحلقة رد السيسي على مرسي بأن الملايين الموجودة في الشارع منذ 48 ساعة، في إشارة لتظاهرات 30 يونيو (حزيران) 2013، “ماسمهمش معارضة لكن اسمهم الشعب المصري”.

السيسي حذر من “خروج الأمور عن السيطرة” وأن أكثر من 30 مليون يطالبون برحيل مرسي، مطالباً الرئيس بالانتباه إلى “اللحظة الاستثنائية” لمصر.

بحسب الحلقة السيسي اجتمع مع القوى الوطنية، ومن ثم أعلن “خريطة الطريق” وذلك بتعطيل العمل بالدستور وعزل مرسي وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلي منصور منصب رئيس الجمهورية، وتكليف الرئيس بتشكيل حكومة كفاءات وطنية لإدارة شؤون البلاد. وأظهر المشهد التمثيلي شكر الفريق السيسي للقوى الوطنية، وعزم السيسي على اتخاذ “قرار مصيري البلد محتاجاه” وأشار المشهد التمثيلي إلى محاولة الجيش للاتصال بسعد الكتاتني ليكون ممثلاً عن حزب «الحرية والعدالة» التابع لجماعة «الإخوان» لحضور اجتماع القوى الوطنية لكنه رفض الحضور، وفق الحلقة.

وأظهر المشهد التمثيلي سؤال الفريق السيسي إلى الإمام الطيب شيخ الأزهر عن رأيه في الأحداث، وأشار المشهد إلى حديث الطيب عن «قانون الشرع الإسلامي أن ارتكاب أخف الضررين واجب شرعي، ولذلك إجراء انتخابات رئاسية مبكرة هو الحل لحقن دماء المصريين»، كما وجه الفريق التساؤل ذاته للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،، وأشار السيسي إلى أنه في حالة عزل مرسي قد يكون هناك عنف تجاه الكنائس والأديرة، ونقل المشهد قول البابا إن في حالة العنف “سنصلي في البيوت، وأن وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن”.

وكان مخرج «الاختيار 3» بيتر ميمي كشف عن تفاصيل حلقة أمس (السبت) عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك» أن الحلقة 29 هي الحلقة الدرامية الأخيرة، وأن الحلقة الأخيرة من المسلسل المتوقع عرضها اليوم (الأحد) ستكون حلقة تسجيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى