fbpx

الاستخبارات التركية تعلن اغتيال قيادي في “بي كا كا” شمالي العراق

مرصد مينا

اغتالت الاستخبارات التركية المسؤول في حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) حيدت نتشيرفان سوان، مسؤول لوجيستيات القوة الخاصة في الحزب.

وبحسب وكالة الأناضول التركية الرسمية فإن سوان الملفب “فيراز زيلان”، شارك في هجمات ضد قوات الأمن داخل تركيا. مشيرة إلى أنه  انضم إلى صفوف التنظيم عام 2015، وكان قبل ذلك عضوا في ما يسمى “حركة الشباب الثوري”.

وأوضحت أن سوان شارك في احتجاجات الشوارع بتركيا، عقب وقوع الاشتباكات بين تنظيمي “بي كي كي” و”داعش” في منطقة عين العرب شمالي سوريا عام 2014، لافتة إلى أن الاستخبارات التركية بدأت بمراقبة سوان بعد انتقاله إلى شمالي العراق ومشاركته في هجمات وأنشطة لوجيستية .

يشار أن أنقرة تصنف حزب العمال الكردستاني الذي ينشط في جبال قنديل شمالي العراق منظمة إرهابية، فيما تعتبر قوات سوريا الديمقراطية الجناح السوري للحزب.

ويأتي إعلان الإستخبارات التركية، عن مقتل سوان غداة إعلانها تحييد جودي إنغيزك المسؤول عن أنشطة التدريب في الكردستاني، كذلك في عملية أمنية شمال العراق.

وتستهدف العمليات التركية منذ منتصف عام 2021 مقار وتحركات عناصر حزب العمال الكردستاني في مناطق عدة ضمن إقليم كردستان العراق، يقع أغلبها بمحاذاة الحدود مع تركيا. وأدت تلك العمليات خلال الفترة الماضية إلى تصفية عدد من مسلحي التنظيم وتدمير مقار ومخازن أسلحة تابعة له، وفقا لبيانات وزارة الدفاع التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى