fbpx

الاستخبارات العراقية تكشف عن مكان البغدادي

كشف مدير الاستخبارات العسكرية العراقية سعد مزهر العلاق، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، عن مكان تواجد زعيم تنظيم الدولة” داعش” ابو بكر البغدادي.

وقال العلاق لوكالة” سبوتنيك” الروسية :”تشير المعلومات عن تنقل الإرهابي، أبو بكر البغدادي، في المناطق الحدودية بين سوريا والعراق، وخاصة منطقة حمص وصحراء الأنبار ومنطقة البعاج والحضر ومناطق المنايف والصخريات، فضلا عن المثلث العراقي التركي السوري، كونها مناطق خالية من القطاعات العسكرية”، كما قال.

واوضح المسؤول الأمني العراقي بالقول”لدينا معلومات حول وجود خلايا نائمة (لتنظيم داعش) في القرى النائية وأطراف المدن وبعض المناطق السكنية (العراقية)، حيث صدرت لهم أوامر من الإرهابي أبو بكر البغدادي بضرورة حلق اللحى والاندماج مع السكان المدنيين وتهيئة مضافات بعيدة عن أنظار الأجهزة الأمنية، ولكن رجال الاستخبارات العسكرية لهم بالمرصاد”، حسب قوله.

وأشار إلى أن “خلايا داعش الإرهابية لا تستطيع إعادة نشاط التنظيم الإرهابي إلى المناطق المحررة كما كان سابقا، بسبب الخسائر التي تكبدتها على يد القوات الأمنية من خلال المعارك، وقتل أغلب قادة التنظيم، والانكسار النفسي والمعنوي”.

لكن العلاق عاد وقال بإن “داعش أصبح يعتمد في تنفيذ هجماته على الخلايا النائمة في مراكز المدن والمفارز الإرهابية التي تتخذ من المناطق الصحراوية ملاذات آمنة له وجعلها مناطق لعملياته الإرهابية”.

وكانت مجلة “جون أفريك” الفرنسية قالت يوم الجمعة الماضي، إن زعيم تنظيم ;داعش; فرَّ إلى ليبيا، مؤخراً، مشيرة إلى أن السلطات التونسية تعيش حالة من الاستنفار الأمني، بعدما وردت معلومات عن وجود البغدادي، في ليبيا.

كما نقل عن مسؤولين ليبيين قولهم، إن بعض الإشارات تحمل بصمات وجود البغدادي في ليبيا، إلا أنه لا يوجد أدلة قاطعة على ذلك في الوقت الراهن.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى