fbpx
أخر الأخبار

الاستقالات الجماعية تضرب حزب “قلب تونس”

مرصد مينا – تونس

تقدم ثلاثة من نواب كتلة “قلب تونس” في البرلمان التونسي المجمد باستقالاتهم من الحزب، وذلك احتجاجا على تصريحات رئيس الكتلة التي اعتبرتها أنها دعوة للاستقواء بالأجنبي.

وكتب كل من النواب “سهام الشريقي”، و”محمد السخيري” و”الجديدي السبوعي” تدوينة موحدة عبر صفحاتهم في فيسبوك أعلنوا فيها الاستقالة، مؤكدين أن “مصلحة تونس وسيادتها الوطنية فوق كل اعتبار”.

وكان النائبان “فؤاد فؤاد ثامر” و”شيراز الشابي” أعلنا استقالتيهما من الحزب الممثل بـ 28 نائبا في البرلمان.

يشار إلى أن رئيس كتلة قلب تونس “أسامة الخليفي” دعا في مداخلة أمام مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي لرؤساء البرلمان يوم 7 سبتمبر إلى “تشكيل وفد برلماني لزيارة تونس والتعرف على أوضاع البرلمان ونوابه، والوقوف إلى جانب تونس، واتخاذ موقف مساند للديمقراطية”.

وأثارت تصريحات الخليفي جدلا في تونس، ووصف النائب “فؤاد ثامر” التصريح بأنه “دعوة صريحة من رئيس كتلة قلب تونس للتدخل الأجنبي في الشأن الداخلي في تونس” قبل أن يعلن استقالته.

وبلغ عدد الاستقالات المعلنة في صفوف نواب الحزب خلال هذا الأسبوع أربع استقالات، وستة منذ 25 يوليو/تموز الماضي، بعد أن أعلن اليوم كل من النواب محمد السخيري والجديدي السبوعي وسهام الشرقي عن استقالتهم من الحزب، فيما استقال النائب فؤاد ثامر منذ يومين، ومن قبله نائبة رئيس الكتلة شيراز الشابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى