fbpx

الاعصار 60.. الجيش المصري يواصل استعداداته

مرصد مينا – مصر

أجرت القوات المسلحة المصرية، تدريبات عسكرية حملت إسم “إعصار 60 ” أشرف عليها رئيس الأركان العامة للجيش المصري، الفريق “محمد فريد”.

بيان القوات المسلحة المصرية أوضح أنّ فريد تابع مشروع مراكز القيادة الخارجي (إعصار 60) لإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميداني والذي تواصل لعدة أيام.

وجاءت التدريبات المكثفة ضمن ألية تنفيذ الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة المصرية. وفق البيان الذي تناقلته وسائل إعلام.

المرحلة الرئيسية للقتال التدريبي، جاءت مع تنفيذ إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة عبر عرض التقارير والقرارات، ثم إجراء تنظيم تعاون لكافة عناصر تشكيل المعركة، ليأتي بعد ذلك مرور رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية على مراكز القيادة والسيطرة للتأكد من جاهزيتها واستعدادها.

ووفقًا لبيان الجيش المصري ظهر خلال المرحلة ما وصلت إليه العناصر المشاركة من استعداد قتالي عالي، فضلا عن المهارة في استخدام أحدث وسائل نظم القيادة والتعاون والسيطرة لتنفيذ المهام المخططة والطارئة أثناء مراحل المشروع.

هذا ونقل الفريق “محمد فريد”، تحيات وتقدير الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لرجال الجيش الثالث الميداني، مشيرًا إلى أن التدريب هو جوهر الكفاءة القتالية وعامل الحسم في نجاح القوات في تنفيذ مهامها بكفاءة واقتدار.

كما ناقش رئيس أركان حرب القوات المسلحة عددًا من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة التغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات.. حيث حضر المشروع عدد من قادة القوات المسلحة.

وقبل أيام، شهد الفريق محمد فريد، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود ذو جانبين ” إصرار – 9″ الذى نفذته إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية باستخدام مقلدات الرماية “المايلز”، والذي جاء في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى