fbpx

الاغلاق الدموي.. عصابات كولومبيا تعدم مخالفي الحجر الصحي

مرصد مينا – كولومبيا

أعدمت عصابات تجارة المخدرات في كولومبيا، ثمانية أشخاص على الأقل خلال الفترة القليلة الماضية، بسبب مخالفتهم للقواعد والإجراءات، الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقاً لما ذكرته تقارير صادرة عن منظمة هيومان رايتس ووتش.

وكانت عدة عصابات كولومبية قد أرسلت خلال الأسابيع الماضية، عدة تحذيرات للمواطنين عبر تطبيق واتس أب، مهددةً إياهم بالقتل في حال انتهاكهم للإجراءات المتبعة في البلاد، للحد من انتشار عدوى الفيروس التاجي.

إلى جانب ذلك، أشارت المنظمة الحقوقية إلى أن أفراد العصابات يفرضون حجراً وإغلاقاً دموياً، لضمان تطبيق وسائل الوقاية والحد من نقل المرض، لافتةً إلى أن تلك العصابات تمنع المواطنين من الخروج من منازلهم على الإطلاق، حتى إن شعروا بالمرض.

وكانت وزارة الصحة الكولومبية، قد أعلنت أن معدل الإصابات بالفيروس تخطى 100 ألف إصابة، بعد مرور أربعة أشهر على تسجيل أول إصابة في البلاد، ما دفع الحكومة إلى فرض إغلاق على المستوى الوطني والمحلي.

وتنشط عصابات المخدرات في كولومبيا بشكل كبير جداً، ما جعل منها قوة موازية لقوة الحكومة الكولومبية، حيث يعتبر عراب المافيا وبارون المخدرات في العالم، “بابلو إميليو إسكوبار”، أحد أهم رؤوس تجارة المخدرات والجريمة المنظمة في كولومبيا، خاصة وأنه مسؤول عن قتل آلاف الكولومبيين خلال قيادته للعصابات الموالية له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى