fbpx
أخر الأخبار

الانتخابات الليبية في موعدها.. وليامز تعلن عن تشكيل اللجنة الاستشارية

مرصد مينا – ليبيا

كشفت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني وليامز، مساء السبت عن تأسيس اللجنة الاستشارية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي، موضحة في بيان أنها تلقت ما مجموعه 28 ترشيحا وتزكية من الملتقى. مؤكدة أن الانتخابات الوطنية ستجري في ديسمبر المقبل.

البعثة الأممية كانت قررت توسيع اللجنة الاستشارية إلى 18 عضوا من أجل “ضمان تنوع جغرافي وسياسي واسع النطاق”، إضافة إلى “ضمان مشاركة المرأة والشباب والمكونات الثقافية”.

وليامز بينت في بيانها أن ولاية اللجنة الاستشارية محددة زمنيا بشكل صارم، ومهمتها الرئيسية  مناقشة القضايا العالقة ذات الصلة باختيار السلطة التنفيذية الموحدة، وتقديم توصيات ملموسة وعملية لتقرر بشأنها الجلسة العامة للملتقي، مشددة على أن “موعد الانتخابات الوطنية يبقى في 24 ديسمبر 2021 أمرا ثابتا بالنسبة إليها، وأن هذا هدف لا يمكن التخلي عنه.

وتتكون اللجنة وفقا لبيان البعثة من (وافية سيف النصر، سلطنة المسماري، سيدة اليعقوبي، محمد العجيلي الحسناوي، محمد آدم لينو، حسين الأنصاري، عبدالرحمن العبار، أنس سعيد الحمري، خالد الأسطى، موسى فرج، علي عبدالعزيز، سعيد صالح، وعبدالله عثمان، ونزار كعوان، والشيباني عبدالله الشيباني، ومحمد اللافي، وأحمد الشركسي، وأبو بكر العبيدي).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى