fbpx

الانتربول يرفض طلبا تركيا لتوقيف محمد دحلان

مرصد مينا

رفض جهاز الشرطة الدولية “انتربول” طلب تركيا إصدار مذكرة توقيف بحق  الفلسطيني محمد دحلان تدوينة بحسب ما أعلن الأخير عبر صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك” الموثقة بالعلامة الزرقاء.

دحلان أوضح أن “فريق العمل المعني بالإشعارات والنشر” أصدر خطابا بتاريخ 22 آب 2020، أبلغ فيه الأمانة العامة للإنتربول في جميع الدول الأعضاء في المنظمة بقرارها رفض الطلب التركي بإصدار مذكرة توقيف دولية (نشرة حمراء) بحق القيادي الفلسطيني محمد دحلان.

وحسب الموقع ذاته، فقد جاء الرفض بعد أقل من 24 ساعة من قيام المكتب المركزي الوطني التابع للإنتربول في أنقرة بنشر طلب بتاريخ 21 أغسطس بحق دحلان الذي يقيم حاليا في أبو ظبي في الإمارات، بتهمة تنفيذ أنشطة تجسس تستهدف مواطنين مصريين وفلسطينيين مقيمين في الأراضي التركية.

وكانت النيابة العامة في العاصمة التركية أنقرة، قد تقدمت بطلب للإنتربول من أجل إصدار مذكرة بحث حمراء بحق القيادي الفلسطيني محمد دحلان.

وسائل اعلام تركية كانت ذكرت في وقت سابق أنه “تبين من إفادات شاهد سري أن دحلان كلف سمير سميح شعبان ويوسف حسن الموقوفين في تركيا بتهمة التجسس لصالح الإمارات عن طريق جمع معلومات بخصوص منظمات مدنية تركية وقادة رأي فلسطينيين مقيمين في تركيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى